مقال جديد الفوارق الطبقية في مصر.

مقال جديد

الفوارق الطبقية في مصر.

كقاعدة عامة :

إن من المخرب لحضارات الأمم والشعوب أن يتم تقسيم الشعب لفئات علي حسب ما يملك من أموال طائلة وقصور شامخة وأراضي كثيرة وان يتم تجاهل بقية الطبقات ومنهم الطبقة الكادحة (الفقراء والمهمشين) 
الآن أصبح كل من الطبقتين يوجه للآخر السباب والشتائم البذيئة بسبب هذة ودعوني أقولها بصدق هذة الحواجز والجدران الخرسانية التي التي تم بناؤها بسبب هذا التفرقة العنصرية ولا تفرق شيئا عن التفرقة بين البيض والسود كما حدث في أمريكا قديما.
وعندما وجدت أمريكا أن تقسيم الشعب يؤدي إلي هلاك بلدهم فقد تم الغاء هذا الفوارق وازيلت الحواجز والآن الكل يتعامل مع الآخر بدون اي تفرقة أو كلام مسئ .
والآن ونحن علي أعتاب سنة جديدة لا زالت مصر تفرق بين أبنائها وكأنها أم ظالمة وآكلة لحقوق أبنائها ولن يطول هذا الظلم مهما طال الزمن او قصر وسينتهي هذا أما بطريقة أو بأخرى. 
اصبحت حتي الدول المتقدمة تنتقد الدول المتأخرة (العرب) 
وحتي العرب ينتقدون ويسيئون للمصريين بحجة انهم لا قيمة لهم في بلدهم ومع حاكمهم فلما علينا نحن أن نحترمهم .
من عاصر وشاهد ثورة 25يناير المجيدة يعلم علم اليقين أن أول من سلبت ونهبت محالهم ومتاجرهم كانوا أغنياء البلد وبسبب الفقر والجوع والمرض والعوز فقد هجموا علي محلات السوبر ماركت المشهورة والمولات وسرقوها ونهبوها .
وكل هذا تحت ما اسمته الصحافة أنها ثورة الحرامية كما حدث قديما في عهد الرئيس السادات.
وكلنا يعلم قوله تعالى:(ولا تنابذوا بالالقاب بئس الإسم السوق بعد الإيمان.)
وما زالت مصر تفرق بين أبنائها.
#كلام_جرئ.

تعليقات

  1. صارت السياسة العامة الرائجة لأكثر (الشيوخ) هي الهلفتة والسمبنة ولعق أرجل الحمضيات...من صور ذلك أنه كل مرت يخرج علينا مجموعة منهم بكلام مرسل خالي من أي دليل شرعي... فتاوى على حسب الهوى ووفق قانون السوق من العرض والطلب مدام الزانيات ملأن البيوت والطرقات خلاص يصير الغش سترا والكذب مصلحة راجحة والغدر والخداع من أخلاق الصالحين...
    يقولون أنه يجوز لمن تابت من الزنا وأصلحت علاقتها مع ربها أن ترقع ثقبها الذي وسعه عشيقها بالأمس كي تغش به خاطبها الغافل اليوم... وأنه لا يجوز لها أن ترقع بكارتها إن كانت لا تزال تمارس الفاحشة ولم تتب... هههههههه هه ههههه
    سبحان الله نسي هؤلاء أو تناسوا أن من أضاعت شرفها وسلمت فرجها في الحرام لا اهتمام لها بفتاويهم وأقوالهم
    أصلا...
    وأن من كانت توبتها صادقة مع الله لا يمكن بأي حال أن تمضي في طريقها بالغش والخداع والكذب قال عليه الصلاة والسلام "من غشنا فليس منا".
    لو تابت حقا فتوبتها من معاصيها الخاصة بها في ذاتها بينها وبين ربها هو من يغفر لها أما الأمور المتعدية بالضرر للغير فهذه لا يغفرها الله حتى يسامح فيها صاحب الحق.
    فمن كان سارقا ثم تاب وجب عليه ارجاع حقوق الناس التي أخذها كي تكتمل توبته. طب مثال ٱخر لك سيارة وقع لها حادث وتضرر الباب والكابوت فأنت أخذتها لسمكري رجعها كأنها جديدة زي الأول، عندما تريد أن تبيعها تقول للمشتري على الضربة أم تكذب عليه (نفس الفتوى تنطبق على الحالتين المر$أة السيارة. إذا كانت المرأة قد تابت فكذلك السيارة رجعت كأنها جديدة). كذلك الحال في من تابت من الزنا ثم تقدم لها من يريد خطبتها فإن اشترط فيها العفة والبكارة لم يجز لها عند ذلك اخفاء الأمر أو خداعه وغشه بل هو حر إن رضي وإلا فلا.
    لا يمكن أن يكون الستر سبيل غدر وسببا للتواطىئ على الغش والكذب... وإلا صار ديننا هزوا ولعبا دينا ميكافيليا الغاية فيه تبرر الوسيلة... وهذا كفر نعوذ بالله.
    عموما لا نستغرب انتشار مثل هذه الفتاوى المنحرفة من أشخاص لا يحملون هموم الأمة في قلوبهم فضلا عن أن يغاروا على أعراضها فهم مصابون بالدياثة تجاهها.
    هؤلاء الأئمة المضلون شيوخ الزور الذين تتغير فتاواهم بحسب هوى الناس ويقدمون رضا جماهيرهم من النس$وان والدي+وثين والسم-بات على رضوان الله قد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من اتباعهم فهم من فتن ٱخر الزمان وقال بأنهم سيكثرون وتعم البلوى بهم... هؤلاء من الفتن التي تسبق المسيح الدجال كما جاء في أحاديث الفتن ... هؤلاء جعلهم الله فتنة وابتلاءا للناس أيتبعون الحق الظاهر الموافق للفطرة السليمة الذي لا ينكره جاهل فضلا عن عالم أم يتبعونهم...
    يقول فيهم النبي صلى الله عليه وسلم (إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين) ويقول كذلك في حديث ٱخر (أكثر منافقي أمتي قراؤها).

    من أراد التفصيل
    رد مفصل على شيوخ الغدر والكذب
    https://islamqa.info/ar/answers/844/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D8%AA%D9%82-%D8%BA%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%A9

    ردحذف
  2. شيوخ '' الأزعر '' يشجعون النساء على الفاحشة
    تهوين لقيمة الشرف والعفة و تبسيط للمعصية في قلوب النساء
    خلاص كل وحدة تروح تعطي مؤخرتها لصاحبها يعبث بها حتى يشبع وإذا تقاعدت وأخذت معاش وشهادة خبرة ساعتها عندها''شيوخ الأزعر'' يفتون لها بأنه عادي أنت ما عملتيش حاجدة أنت عفيفة شريفة افعلي ما تشائين رقعي ثقبك واخدعي و غشي الخروف الذي يتقدم لك البسي له ثوب رابعة العدوية علي جسد مايا خليفة... عادي ماو كلو حلال عند الأزعر.

    بالمناسبة دليلهم الوحيد و الشهير أثر عن عمر رضي الله عنه الذي يذكرونه ليل نهار كي يبرروا الغش و الكذب هو ضعيف منقطع لا يصح ولا يجوز الأستدلال به وهو

    3 - أتَى عُمَرَ بنَ الخطَّابِ رَجلٌ فقال: إنَّ ابنةً لي كنتُ وَأَدْتُها في الجاهِليَّةِ، فاستَخْرَجْتُها قبلَ أنْ تموتَ، فأَدْرَكَتْ معنا الإسلامَ فأَسْلَمَتْ، فلمَّا أَسلَمَتْ أصابَها حَدٌّ مِن حُدودِ اللهِ، فأَخَذَتِ الشَّفْرةَ لِتَذبَحَ نَفسَها فأَدْرَكْناها وقد قطَعَتْ بعضَ أَوْداجِها فدَاوَيْناها حتَّى بَرِئَتْ، ثمَّ أَقْبَلَتْ بعدُ بتَوبةٍ حسَنةٍ، وهي تُخطَبُ إلى قومٍ، أَفَأُخْبِرُهم مِن شَأنِها بالَّذي كان؟ فقال عُمَرُ رَضِيَ اللهُ عنه: أَتَعْمِدُ إلى ما سَتَرَهُ اللهُ فتُبديهِ؟! واللهِ لَئِنْ أَخْبَرْتَ بشَأْنِها أحدًا مِنَ النَّاس لَأَجْعَلَنَّكَ نَكالًا لأهلِ الأَمْصارِ، أَنْكِحْها نِكاحَ العَفيفةِ المُسلمةِ.

    الراوي : الشعبي عامر بن شراحيل | المحدث : ابن كثير | المصدر : مسند الفاروق

    الصفحة أو الرقم: 1/393 | خلاصة حكم المحدث : منقطع

    توضيح حكم المحدث: إسناده ضعيف

    ردحذف
  3. اللهم احفظنا يارب من شر الفتن ماظهر منها وما بطن وعافنا يارب من كل بلاء وارزقنا السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر،، وادفع عنا بقدرتك كل شر،، ان هذا الدين عظيم حافظ على الإنسان ووضع له مقاصد شرعيه كبري منها حفظ العرض وقد شرع الله تعالى لهذا المقصد غض البصر عن محارم الله واحتشام كلا من الرجل والمرأة فلا يرتديان الضيق والشفاف من الملابس على حد سواء،، والتحدث الي النساء من وراء حجاب تجنبا للفواحش والمحرمات وألوان الرجس والمعاصي

    ردحذف
  4. نسأل الله السلامة ، يبدو اننا صرنا في زمن القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من اللهب، ولكني مطمئنة ان من ارتضت لنفسها الله رباً وسيدنا محمد رسولا، وبالاسلام دينا ، بل ومن ارتضت لنفسها العفة والكمال حتى لو كانت من غير ملة الاسلام، لن ترضى لنفسها ابدا ان تكون بائعة هوى بلا شرف كمرحاض عمومي لمن هب ودب.
    وبالتالي فهذه الفتوى تخص مؤيديها الذين صدقوا ان الحجاب فضل وليس فرض، والذين صدقوا ان الخمر الحرام من العنب والتمر فقط ، أما خمر التفاح والبصل فيجوز شربها بقدر لا يسكر... اعوذ بالله من هذه الفتن ومتبعيها ومن شيوخ الضلال ومن والاهم.
    المسألة بمنتهى الوضوح، أن الحلال بين والحرام بين، فكل من يعلم بالفطرة ما يجب عليه فعله وما الذي عليه الانتهاء عنه.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإطالة في تفسير الجهل والجهالة٢

مقال جديد أزمة أخلاقية